تخطي التنقل

دورات مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

دورات مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر

يقدم مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمربجامعة قطر، مجموعة متنوعة من البرامج والدورات التدريبية التي تهدف في نهاية المطاف إلى تلبية احتياجات المجتمع القطري بكل فئاته وتغطي مختلف التخصصات مثل: اللغات، الإدارة والقيادة، المالية والمحاسبة، وتكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى الدورات التحضيرية لامتحانات GMAT، GRE، IELTS، ACT.

كما ويقدم المركز  دورات الإعداد والتحضير لاختبارات الشهادات المهنية الدولية في شهادة المحاسبين الإداريين الأمريكية( CMA)، وشهادة مدقق داخلي معتمد ( CIA )، وشهادة خبير مجاز في محاسبة المؤسسات غير الربحية CNAP ، وشهادة المدقق للنظم و المعلومات ( CISA ) وذلك لمساعدة أفراد المجتمع على التقدم مهنيا في مجالات الإدارة والمالية والمحاسبة. إضافة إلى تقديم الدورة التحضيرية لمحترف إدارة المشاريع (PMP ) للمهنيين المهتمين بمعرفة مجال إدارة المشاريع وكيفية تطبيقه في الواقع العملي .

وفي مجال تكنولوجيا وأمن المعلومات، يقدم المركز ايضا الدورات التحضيرية لشهادة مدير معتمد لأمن المعلومات ( CISM )، وشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ( ICDL )، وشهادة الامن السيبراني.

إضافة إلى ذلك ، يوفر المركز البرامج التدريبية المعتمدة في مجال الموارد البشرية مثل شهادة معهد تشارترد للأفراد والتطوير ( CIPD) ، وشهادة رئيس فريق مدققين لنظام إدارة الجودة أيزو 9001:2015، وشهادة رئيس فريق مدققين لنظام إدارة البيئة أيزو 14001:2015، وشهادة رئيس فريق مدققين لنظم إدارة الصحة والسلامة  أيزو 45001:2018 ، إضافة الى تقديم دورات  الشهادات المتعلقة بتطوير الأعمال التجارية مثل ستة سيجما الحزام الأخضر والحزام الأسود .

ويتعاون المركز مع الهلال الأحمر القطري للتدريب الطبي بتقديم دورات جمعية أطباء القلب الأمريكية ( AHA ) وهي دورات خاصة لإخصائي الرعاية الصحية بموجب الارشادات والمناهج التي تصدرها الجمعية.

وباعتباره جزءا لا يتجزأ من جامعة قطر، يتعاون مركز التعليم المستمر مع مختلف الكليات والمراكز في الجامعة  لتطوير وتنفيذ برامج تدريبية في مجالات متخصصة تتعلق بإطار عمل  وتخصص هذه الكليات والمراكز.